تتضمن خدمة مركز الاتصال للطرق السيارة بالمغرب الاستجابة لطلبات الزبناء مستعملي الطريق السيار من خلال رقم واحد 5050. هذا الرقم ينشر كل 10 إلى 12 كم على الطريق السيار، وعلى مستوى الموقع الإلكتروني وكذا وسائل التواصل المختلفة مع الزبناء مستعملي الطريق السيار.
هناك خمسة أنواع من طلبات مستعملي الطريق السيار:
يتم رصد جميع اتصالات الزبناء مستعملي الطريق السيار من قبل مركز الاتصال من خلال رقم واحد. وحسب طبيعة الطلب، يتولى مستشار الزبون بمركز الاتصال معالجته محليًا أو إحالته إلى مركز الاستغلال المعني (المصلحة الإقليمية التي تقوم باستغلال المقطع الواقع ضمن اختصاصها الجغرافي) أو إلى المصلحة التجارية بمقر ADM.
وتجدر الإشارة إلى أن كل مكالمة من زبون مستعمل الطريق السيار تؤدي إلى إنشاء رقم تذكرة وحيد وتخضع للتتبع حتى تتم معالجتها.
يقدم الجدول التالي أمثلة تتعلق بكل نوع من الأنواع الموضحة أعلاه، ويحدد أيضًا المسؤول عن معالجة الطلب.
نوع الطلب |
أمثلة |
المسؤول عن المعالجة |
أوقات المعالجة |
طلبات المعلومات الثابتة |
تعريفات الأداء، أسعار الإغاثة، مواقع وخدمات باحات الاستراحة، نقاط البيع، مواقع البدالات، منتجات الاشتراك، مشاريع الطرق السيارة في طور الإنجاز، الموقع الإلكتروني، أرقام الهواتف (مركز الاستغلال، شركات الاغاثة المرخص لها، محطات الأداء، نقاط البيع، إلخ.) |
مستشار الزبون بمركز الاتصال |
24س/24س |
طلبات المعلومات المتغيرة |
اختناق أو عرقلة حركة المرور، حالة حركة المرور على الطريق السيار، حالة حركة المرور عند حواجز الأداء، حوادث السير، الأشغال،... |
موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال ما لم يتم إرسال المعلومات من قبل ADM إلى مركز الاتصال (الأشغال على سبيل المثال) |
24س/24س |
طلبات المساعدة والإغاثة (1/2) |
الأعطال |
مستشار الزبون بمركز الاتصال |
24س/24س |
طلبات المساعدة والإغاثة (2/2) |
حوادث السير |
موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال |
24س/24س |
طلبات الزبناء المشتركين |
باس جواز أو بطاقة غير قابلة للقراءة، تتبع الاستبدالات، ضياع باس جواز أو بطاقة، طلب الرصيد، الاشتراك جواز، طلب تعديل الفواتير، الفواتير المتبقية، تعبئات غير منجزة... |
موظفو المصلحة التجارية |
من 8س30 إلى 16س30 (*) |
الشكايات
|
كل شكاية من مستعمل يرغب في تسجيلها: استقبال المحصل، اعتداء (رمي الحجارة، إلخ)، الاصطدام بجسم على الطريق السيار، الاصطدام بحيوان، تأخر في الإغاثة، تسعيرة الإغاثة، صيانة الطريق السيار، نقص الصرف عند الأداء، الخدمات المقدمة في باحات الاستراحة ... |
موظفو المصلحة التجارية |
من 8س30 إلى 16س30 (*) |
الاقتراحات |
كل اقتراح لتحسين الخدمات |
موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال |
24س/24س |
إيداع المعلومات المتنوعة |
طلب مساعدة للآخرين، إعلام عن حادثة (حريق، اعتداء، إلخ)، إعلام عن جسم صودف على الطريق السيار أو حيوان ضال ... |
موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال |
24س/24س |
|
Merci de votre confiance!
تم إرسال بريد إلكتروني يتضمن رابطًا لتنشيط اشتراكك إلى بريدك الإلكتروني. سيتم تفعيل اشتراكك فقط بعد النقر على الرابط الذي تلقيته. نشكرك على اهتمامك بالنشرة الإخبارية.
شكرا لكم! تم ارسال رسالتك بنجاح.