خدمة الإغاثة (الديبناج)

يخضع نشاط الإغاثة (الديبناج) وقطر العربات على شبكة الطرق السيارة بالمغرب للقانون رقم 4/89 الصادر عن الظهير رقم 1-91-109 المؤرخ 6 صفر 1413 (6 غشت 1992) المعدل والمتمم بالقانون 21 / 03. لذلك تمنح ADM الرخصة لشركات الإغاثة التي تلبي المواصفات المحددة مسبقًا في مجموع شبكة الطرق السيارة. وفي هذا الصدد، منحت ADM منذ سنة 2004 الرخصة للعديد من شركات الإغاثة للتدخل على مستوى الطرق السيارة قيد الاستغلال، وعند افتتاح أي مقطع جديد.

نظرًا لكون الزبون مستعمل الطريق السيار في صلب اهتماماتها، تهدف ADM إلى منحه خدمات القرب عالية الجودة، وبالتالي يتعين على شركات الإغاثة المرخص لها التوفر على بعض المؤهلات التقنية المحددة في دفتر التحملات، ولا سيما توفير الموارد البشرية والمادية الملائمة لمختلف أنواع العربات التي تمر عبر الطريق السيار، والتي تلبي معايير السلامة المطلوبة.

يمكن للزبون مستعمل الطريق السيار الحصول على هذه الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 5050، حيث يساعده مركز الاتصال منذ تلقي طلبه إلى غاية قطر عربته بالجودة المطلوبة من شركة الإغاثة.

في حالة وجود شكوى من طرف الزبون مستعمل الطريق السيار، يتم احالتها فورا للمصلحة المركزية ل ADMليتم معالجتها في أسرع وقت ممكن.

دليل أسعار هذه الخدمة ثابتة وهي أحد الالتزامات التعاقدية التي يتعين على شركة الإغاثة المرخص لها الوفاء بها. يتم نشر أسعار الإغاثة والقطر المطبقة لكل مقطع ولكل خدمة مطلوبة على الموقع الالكتروني ل ADM للإغاثة (الديبناج) ويتم الاستعلام عنها أيضًا عن طريق الاتصال بالرقم 5050.

و للاشارة، تخضع شركات الإغاثة إلى مراقبة غير معلنة من قبل ADM طوال مدة الرخصة ضمانا لوفائهم بالتزاماتهم التعاقدية. إذا تم اكتشاف أي خرق، يتم سحب الرخصة مؤقتا. وفي حالة سحبه نهائيا من شركة الإغاثة رئيسية، يتم تعويضه من بين شركات الإغاثة الاحتياطية المعتمدة.

تلتزم الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بتوفير خدمة الإغاثة والقطر لزبنائها مستعملي الطريق السيار على مدار 24 ساعة في اليوم، بسرعة وبأسعار مقننة وشفافة.

آخر الأخبار