انعقاد اجتماع مجلس الإدارة والجمع العام العادي للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

ca-adm-2022-07-01.jpeg

جوهر المقال

ترأس السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، يومه الثلاثاء 28 يونيو 2022، بمقر وزارة التجهيز والماء بالرباط، اجتماع مجلس الإدارة والجمع العام العادي للشركة الو...

ترأس السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، يومه الثلاثاء 28 يونيو 2022، بمقر وزارة التجهيز والماء بالرباط، اجتماع مجلس الإدارة والجمع العام العادي للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

اجتماع مجلس الإدارة

قام أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، خلال هذا الاجتماع، بتقييم حكامة الشركة طوال السنوات الثلاثة الماضية. 

الجمع العام العادي

بعد قراءة التقرير الإداري لمجلس الإدارة والتقرير العام لمراجعي الحسابات القانونيين، صادق الجمع العام على حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية يوم 31 دجنبر 2021، على النحو الذي تم عرضها به.

وقد تميزت السنة المالية 2021 بارتفاع في رقم المعاملات بنسبة 32.5 في المائة ليصل إلى 3.2 مليار درهم دون احتساب الرسوم. في حين لم يكن الانتعاش الذي عرفته حركة المرور على الطرق السيارة عام 2021 كافيا للوصول للمستوى المسجل قبل جائحة كوفيد 19. كما سجلت السنة نتيجة صافية إيجابية قدرها 42 مليون درهم، وتراجع الدين بنسبة 4 في المائة مقارنة بسنة 2020. أما الحصيلة المالية فظلت شبه مستقرة.

وسجلت الحسابات المدمجة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وفقا لمعايير IAS/IFRS، نتيجة صافية إيجابية قدرها 436 مليون درهم، بما يتوافق مع التحسن في رقم المعاملات والتأثير الإيجابي لأسعار الصرف.

كما قرر الجمع العام العادي إحالة الربح الصافي للسنة المالية 2021 ضمن الأرباح المحتجزة.

مستجدات

اطلع على آخر الأخبار
آخر الأخبار