تدشين محطتين للخدمات على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء - أكادير

10022021-img_0503.jpg

جوهر المقال

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعزز شروط السلامة الخاصة بالمسافرين على الطريق السيار من خلال توفير فضاءات حديثة ومجهزة للراحة و مراقبة الحالة الميكانيك...

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعزز شروط السلامة الخاصة بالمسافرين على الطريق السيار من خلال توفير فضاءات حديثة ومجهزة للراحة و مراقبة الحالة الميكانيكية للمركبة

 

في إطار تعزيز شروط السلامة وإثراء عرض الخدمات المخصص لمستعملي الطرق السيارة بالمغرب، قام السيد أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والسيد جورج روبرتس ، المدير العام لشركة فيفو إنيرجي المغرب، يوم 10 فبراير 2021 ، بتدشين محطتين جديدتين للخدمات على محور الطريق السيار الدار البيضاء - أكادير ، على مستوى باحات الاستراحة عبد المؤمن بمنحدر أمسكرود في اتجاه أكادير، وبنجرير عند النقطة الكيلومترية PK 154 في الاتجاه نحو الدار البيضاء.

 

يخلق هذان الفضاءان، اللذان تم بناؤهما وفقًا للمعايير الدولية البيئية المتماشية مع المسؤولية الاجتماعية للشريكين، واللذان جاءا لإغناء شبكة محطات الخدمات بالطرق السيارة، ما يقارب 120 فرصة عمل مباشرة. و تستخدم لا سيما هتان المحطتين الطاقة الشمسية لتغطية جزء من استهلاكها للكهرباء و نظام حديث يمكن من تنقية المياه و إعادة استخدامها لسقي المساحات الخضراء. 

 

كما يوفر الفضاءان مرافق حديثة ومتطورة لمستعملي الطريق السيار، مع خدمات المطاعم، والتزود بالوقود، وصيانة العربات، وغيرها من الخدمات التي تسمح لهم بأخذ قسط من الراحة قبل مواصلة رحلتهم بكل أمان.

 

وتُذكر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن افتتاح باحة الاستراحة عبد المؤمن كان في بداية سنة 2019، حيث توفر منصة مخصصة لركن العربات على مساحة 2 هكتارين بسعة تصل إلى 90 مكان ركن مخصص بشكل أساسي للعربات الثقيلة ، ويتمثل هدفها الأساسي في السماح للسائقين بالتوقف ومراقبة وظائف نظام الفرامل، من أجل تعزيز أقصى درجات الأمان عند المرور بمنحدر أمسكرود.

 

وتجدر الإشارة إلى أن تهيئة فضاءات الاسترخاء يعتبر جزءا من برنامج شامل للتطوير، أطلقته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب  في إطار مهمتها الجديدة الخاصة بالخدمات، و التي تَعتبِر راحة الزبون-مستعمل الطريق السيار أولوية قصوى.

مستجدات

اطلع على آخر الأخبار
آخر الأخبار