الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة لتأمين وضمان انسيابية حركة السير ليوم الأحد 22 أكتوبر الذي شهد هبوب رياح قوية

capture-decran-2023-10-22-a-20.27.14.png

جوهر المقال

تعلن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن تسجيل هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار على مستوى شبكة الطرق السيارة الوطنية يومه الأحد 22 أكتوبر، تزامنا مع فترة ا...

تعلن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن تسجيل هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار على مستوى شبكة الطرق السيارة الوطنية يومه الأحد 22 أكتوبر، تزامنا مع فترة الرجوع من العطلة المدرسية.

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة

وعلى غرار جميع الفترات التي تعرف ارتفاعا في حركة السير، قامت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بتعبئة فرقها وفق نظام اليقظة الشاملة، بما في ذلك فرق المساعدة، فرق الصيانة، وفرق الإغاثة لمراقبة الشبكة والتدخل في الوقت الآني. كما تمت تعبئة غرف المراقبة لضمان الاستعلام عن حركة السير في الوقت الآني وللتنسيق الفعال مع مختلف المتدخلين على الشبكة. كما قامت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بتعزيز التواصل مع مستعملي الطريق السيار عبر لوحات الرسائل المتغيرة، وسائل التواصل الاجتماعي للشركة وتطبيق ADM Trafic ومع الصحافة ووسائل الإعلام.  

حصيلة حوادث السير على شبكة الطرق السيارة الوطنية

تم تسجيل ثلاث حوادث سير على مقطع الطريق السيار بنجرير-شيشاوة، وقامت فرق الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وفرق الدرك الملكي والوقاية المدنية بالتدخل لمساعدة مستعملي الطريق السيار وتأمين محيط الحادث.

ولضمان سلامة مستعملي الطريق السيار، قامت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بتنسيق مع السلطات المحلية والدرك الملكي، بتحويل حركة السير، إحداهما في اتجاه محطة الأداء تاركة بالنسبة للمستعملين القادمين من أكادير، والأخرى في اتجاه محطة الأداء بنجرير بالنسبة للمستعملين القادمين من الدار البيضاء، بالإضافة الى إغلاق مداخل الطريق السيار من جهة مراكش-النخيل ومن جهة محطة الأداء تاركة.  

كما تم تسجيل أضرار مادية على الطريق السيار، لاسيما سقوط لوحات التشوير وأعمدة الإضاءة وقطع الأسلاك الكهربائية.   

وللإشارة فإن حركة السير على مستوى مقطع الطريق السيار بنجرير-شيشاوة عادت إلى طبيعتها دون تحويل أي مسار، كما تم إخلاء الطريق السيار من مخلفات العاصفة وذلك على الساعة الخامسة زوالا.

مستجدات

اطلع على آخر الأخبار
آخر الأخبار