مركز الاتصال 5050

تتضمن خدمة مركز الاتصال للطرق السيارة بالمغرب الاستجابة لطلبات الزبناء مستعملي الطريق السيار من خلال رقم واحد 5050. هذا الرقم ينشر كل 10 إلى 12 كم على الطريق السيار، وعلى مستوى الموقع الإلكتروني وكذا وسائل التواصل المختلفة مع الزبناء مستعملي الطريق السيار.

هناك خمسة أنواع من طلبات مستعملي الطريق السيار:

  • طلبات المعلومات الثابتة: ويتعلق الأمر بمعلومات تتغير قليلا بمرور الوقت.
  • طلبات المعلومات الدينامية: ويتعلق الأمر بمعلومات قد تتغير خلال اليوم وعلى مدار الأيام.
  • طلبات المساعدة والاغاثة: للمستعملين الذين تعرضوا لعطل أو حادث سير على الطريق السيار.
  • طلبات الزبناء المشتركين والتي تتعلق بالأساس بالمنتجات التي تسوقها ADM.
  • إيداع المعلومات والاقتراحات.
  • الشكايات.

يتم رصد جميع اتصالات الزبناء مستعملي الطريق السيار من قبل مركز الاتصال من خلال رقم واحد. وحسب طبيعة الطلب، يتولى مستشار الزبون بمركز الاتصال معالجته محليًا أو إحالته إلى مركز الاستغلال المعني (المصلحة الإقليمية التي تقوم باستغلال المقطع الواقع ضمن اختصاصها الجغرافي) أو  إلى المصلحة التجارية بمقر ADM.

وتجدر الإشارة إلى أن كل مكالمة من زبون مستعمل الطريق السيار تؤدي إلى إنشاء رقم تذكرة وحيد وتخضع للتتبع حتى تتم معالجتها.

يقدم الجدول التالي أمثلة تتعلق بكل نوع من الأنواع الموضحة أعلاه، ويحدد أيضًا المسؤول عن معالجة الطلب.

 

نوع الطلب

أمثلة

المسؤول عن المعالجة

أوقات المعالجة

طلبات المعلومات الثابتة

تعريفات الأداء، أسعار الإغاثة، مواقع وخدمات باحات الاستراحة، نقاط البيع، مواقع البدالات، منتجات الاشتراك، مشاريع الطرق السيارة في طور الإنجاز، الموقع الإلكتروني، أرقام الهواتف (مركز الاستغلال، شركات الاغاثة المرخص لها، محطات الأداء، نقاط البيع، إلخ.)

مستشار الزبون بمركز الاتصال

24س/24س

طلبات المعلومات المتغيرة

اختناق أو عرقلة حركة المرور، حالة حركة المرور على الطريق السيار، حالة حركة المرور عند حواجز الأداء،  حوادث السير، الأشغال،...

موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال ما لم يتم  إرسال المعلومات من قبل ADM إلى مركز الاتصال (الأشغال على سبيل المثال)

24س/24س

طلبات المساعدة والإغاثة (1/2)

الأعطال

مستشار الزبون بمركز الاتصال

24س/24س

طلبات المساعدة والإغاثة (2/2)

حوادث السير

موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال

24س/24س

طلبات الزبناء المشتركين

باس جواز أو بطاقة غير قابلة للقراءة، تتبع الاستبدالات، ضياع باس جواز أو بطاقة، طلب الرصيد، الاشتراك جواز، طلب تعديل الفواتير، الفواتير المتبقية، تعبئات غير منجزة...

موظفو المصلحة التجارية

من 8س30 إلى 16س30 (*)

الشكايات

 

كل شكاية من مستعمل يرغب في تسجيلها: استقبال المحصل، اعتداء (رمي الحجارة، إلخ)، الاصطدام بجسم على الطريق السيار، الاصطدام بحيوان، تأخر في الإغاثة، تسعيرة الإغاثة، صيانة الطريق السيار، نقص الصرف عند الأداء، الخدمات المقدمة في باحات الاستراحة ...

موظفو المصلحة التجارية

من 8س30 إلى 16س30 (*)

الاقتراحات

كل اقتراح لتحسين الخدمات

موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال

24س/24س

إيداع المعلومات المتنوعة

طلب مساعدة للآخرين، إعلام عن حادثة (حريق، اعتداء، إلخ)، إعلام عن جسم صودف على الطريق السيار أو حيوان ضال ...

موظف استقبال المكالمات بمركز الاستغلال

24س/24س

 

 

 

 

آخر الأخبار