اجتماع مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

ca-adm-28.04.22.jpg

جوهر المقال

قام مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الذي اجتمع برئاسة السيد وزير التجهيز والماء، يوم 28 أبريل 2022 على الساعة الثانية بعد الزوال، بالمصادقة ع...

قام مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الذي اجتمع برئاسة السيد وزير التجهيز والماء، يوم 28 أبريل 2022 على الساعة الثانية بعد الزوال، بالمصادقة على الحسابات المالية والحسابات المدمجة للشركة حسب معايير IAS/IFRS  برسم السنة المالية المنتهية متم شهر دجنبر 2021. وفيما يلي الخطوط العريضة للحسابات المالية لسنة 2021:

  • نمو في رقم المعاملات بنسبة 32.5٪ ليصل إلى 3.2 مليار درهم دون احتساب الرسوم؛
  • تحسين الأداء المالي بما يتماشى مع عودة حركة المرور بالطرق السيارة ولكنه لا يزال غير كافيا للوصول للمستوى التاريخي المسجل قبل جائحة كوفيد؛
  • نتيجة صافية إيجابية تقدر ب 42 مليون درهم وانخفاض للدين بنسبة 4٪ مقارنة بسنة 2020؛
  • ظلت الحصيلة المالية للسنة شبه مستقرة؛
  • سجلت الحسابات المدمجة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وفقًا لمعاييرIAS/IFRS ، نتيجة صافية إيجابية قدرها 436 مليون درهم، بما يتوافق مع التحسن في رقم المعاملات والتأثير الإيجابي لأسعار الصرف.

وقد صادق مجلس الإدارة كذلك على تقرير التسيير الذي سيوجه للجمع العام العادي المقبل، فضلا عن الاتفاقية المقننة بين الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وADM-PROJET، المتعلقة بالمساعدة على الإشراف المنتدب لمشروع بناء الطريق السيار جرسيف- الناظور.

مستجدات

اطلع على آخر الأخبار
آخر الأخبار